مركز مصادر التعلم

الفعالية (1)




ورقة عمل
(دور الأسرة في مرحلة ما قبل الاختبارات)
 
موضوع الفعالية أو البرنامج: الاجتماع الثاني لمجلس الآمهات بعنوان(تواصل وعطاء)
المنفذون:أخصائية مركز مصادر التعلم أ. سهام عوض عجزون
الفئة المستهدفة: مجلس الآمهات
تاريخ التنفيذ. 10/12/2015
أهداف الفعالية أو البرنامج:
تهيئة الطالب للاستعداد لفترة ما قبل الاختبارات وتوضيح دور الاسرة في هذا المجال.  
ملخص عن الفعالية أو البرنامج:
قامت أخصائية  مركز مصادر التعلم بمدرسة الراية للتعليم الأساسي(5-9)  برعاية مديرة المدرسة الأستاذة كوثر العنسي  بالمشاركة بورقة عمل في  الاجتماع الثاني لمجلس الأمهات بعنوان(تواصل وعطاء)  وذلك بتاريخ 10/12/2015 تحت شعار "تواصل وعطاء" بحضور عدد من الأمهات ومعلمات المدرسة. وتحدثت ورقة العمل عن دور الأسرة المتمثل في دور الأب والأم في متابعة الأبناء والاهتمام بتحصيلهم الدراسي. وأوضحت الاخصائية بعض الطرق والأساليب التي تساعد على  الاستعداد لفترة ما قبل الاختبارات واثناء فترة الاختبارات وكيفية الاهتمام بالطالب في هذه الفترة.





الفعالية (2)


( اجتماع رئيسات الفصول لتوزيع منشورات الاستعداد للاختبارات )
 
موضوع الفعالية أو البرنامج: توزيع منشورات لطالبات المدرسة للاستعداد لفترة الاختبارات
المنفذون: أخصائيتا مركز مصادر التعلم أ. سهام عوض عجزون و مريم الجعدي
الفئة المستهدفة: الطالبات
تاريخ التنفيذ. 20/12/2015
أهداف الفعالية أو البرنامج:
تهيئة الطالب للاستعداد لفترة الاختبارات .  
ملخص عن الفعالية أو البرنامج:
قامت اخصائيتا مركز مصادر التعلم و أخصائية نفسية بعمل منشورات لطالبات المدرسة للاستعانة بها في فترة الاختبارات واحتوى المنشور على جدول الاختبارات لجميع المراحل الدراسية، وطريقة المذاكرة الجيدة، وبعض الطرق والاساليب التي تعين الطالب في فترة الاختبارات. كما تم ادراج بعض الادعية والأذكار المستحبة لأوقات المذاكرة. وتم عمل اجتماع لرئيسات الفصول لتوزيع المنشورات على طالبات الفصل وحثهن على الاطلاع على المنشور والإستفاده منه.                                                                                                                                                               


 الفعالية (3)

مشروع (مركزي بين يدي)
 

فكرة المشروع:

تحديد قائمة بأسماء عدد من الطالبات يتم اختيارهن من قبل اخصائيتا المركز من كل صف طالبتين ومدهم بالمعلومات التي يمكن ان تجيب استفسار أي معلمة في أي مادة ، فمثلا صفوف خامس طالبتين وهكذا.

مبررات المشروع:

-         ضغط العمل على قاعة مركز مصادر التعلم.

-         كثرة الاستفسارات وبالتالي يفيد الرد عليها بسهولة.

-         تخفيف العبء على المعلم.

أهداف المشروع:

-         تشجيع المعلمات على انجاز العمل بطريقة منوعة .

-         يقلل من الجهد والوقت.

-         - تعريف الطالبات المختارة على أقسام كتب المكتبة والمواد بصورة أدق.

-         الدراية التامة للمعلمات والطالبات بسياسة توفير المركز للمواد المطبوعة.

-         الرد على جميع الاستفسارات بطريقة مبتكرة سريعة.

آليات المشروع:

-         وضع أسس للمشروع وهيكل تنظيمي يوضح الأعضاء والمساندة للمشروع.

-         اختيار الطالبات من المراحل الدراسية سادس طالبتين وسابع طالبتين وثامن طالبتين وتاسع طالبتين.

-         التعريف التام لفريق العمل بكيفية الرد على الاستفسارات .

-         بطاقة عضوية يحملها الفريق.

-         تكثيف ورش تدريبية في طرق البحث لفريق العمل.

-         تعرف الفريق على طريقة حجوزات الحصص في المركز ومدى ملائمة الصف التابع لها من إمكانية  حجز الحصص.

-         التواصل مع الفريق للتعرف على ما هو مستجد في المركز.
 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق